غير مصنف

الإعتناء ببيتك ؟ لن يرهقك هذا بعد ذلك

المنزل عبارة عن الملاذ الأمن و المكان الذي نقضي عيه معظ أوقاتنا رفقة أفراد عائلتنا أو منفردين بأنفسنا، فما يسبب الحسرة هو كون الكثير من الناس لايجيديون تقدير هذه النعمة، لكن أكثر من يقدرون هذه النعمة هم المتشردن الذين ينامون في العراء، فالبيت نعم من نعم الله عز وجل واللتي ينبغي الإعتناء بها.

لكن مايرهق الكثير من ربات البيوت هو عدم قدرتهم على الإعتناء ببيتهم باستمرار و دائما ماينفلت منهم هذا الأمر فقط لجهلهم ببعض الأأمور و العادات البسيطة التي لو ثم تبنيها ستكون مهمة تنظيف البيت أكثر سهولهة.

مجرد بانر إعلاني

و لكون البيت من النعم التي أنعم علينا الله عز وجل بها، فينبغي أن نعتني به بإستمرار و محافظة على ترتيبه و تنسيقه باستمرار، لنضفي عليه الجمال و الأناقة و الجمال التي نرغب فيها.

كيف أعتني بالبيت ؟

  1. إذا كنت تعانين من قلة الوقت فيمكنك القيام بتقسيم الأعمال المنزلية على حسب وقت فراغك و على فترات، فعلى سبيل المثال يمكنك تخصيص يوم خاص لتنظيف المطبخ لمدة لا تقل عن 10 15 دقيقة، ثم يوم آخر لتنظيف الحمام…، فهناك مثال معروف مفاده أن أسهل طريقة لأكل الفيل هي تقسيمه لدغمات.
  2. قومي بإعداد خطة مسبقة لما تنوين القيام به، فهذا سيوفر عليك الوقت ويقيك من اللخبطة و العشوائية.
  3. أعدي قائمة بكل ما تريدين ترتيبه وتنظيفه.
  4. لا تقومي بالمماطلة مهما كانت الأسباب ولاتؤجلي عمل اليوم للغذ.
  5. قومي بتشغيل موسيقاك المفظلة، أو جهاز المذياع فهذا سيرفع من كفائتك و فاعليتك و يحد من شعورك بالملل.
  6. تبني نظام المكافئة الخاص بك، بمجرد إنتهائك من الماهم التي خططت للقيام بها قومي بمكافئة نفسك بشيء معين كاشوكولاتة مثلا أو أخرجي مع أطفالك أو زوجك، صدقيني فهذا سيرفع من كفائتك و يحفزك للقيام بالأشياء التي تنفرين منها أو تجدينها مملة…
  7. تبني مبدأ بسيط، لا للفوضى وعودي نفسك على تنظيف أي شيء بمجرد إستعماله، ربما قد تكونين متوجة ؟ أو لديك أطفال، على أي قومي بتعويد المقربين من حولك علي تبني نفس البدأ خاصتك قد يكون الأمر شرق و يسبب في نرفزتك في الأول إن لم ينساقو معك في التيار، لكن صدقيني شيئا فشيئا سيتعودون، ينبغي فقط أن تحسني إختيار الأسلوب المناسب لتوصلي فكرتك إليهم.

في الآخري يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يحوي نصائح جد قيمة من شأنها أن تساعدك في مهامك اليومية و تنظيف منزلك:

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق