لايف ستايلنقاشات نسائية

أبرز 5 صفات يجب أن تتوفر فيك إن كنت ترغبين في أن تصيري امرأة ناجحة

عادة مايتم تصدير بعض الأفكار من قبيل أن الناس الواثقين من أنفسهم لا يظهرون ضعفهم، ولا يشاركون الآخرين مشاعرهم، على النقيض الناس الواثقون من نفسهم هم أكثر الناس تصالحا مع ذواتهم و أكثرهم قدرة على التعبير عن مشاعرهم، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة هافنغتون بوست الأمريكية.

وقامت الصحيفة بذكر أكثر 5 صفات تميز المرأة الواثقة من نفسها عن غيرها من النساء:

مجرد بانر إعلاني
  1. تعترف بعيوبها :
    المرآة الواثقة من نفسها هي أكبر مثال للشخصية المتصالحة مع ذاتها إذ ليس لديها أدنى مشكل في التصريح بعيوبها، بل و قد تساعد الناس في إلقاء مزحات و التنكيت عليها مزيلة المجال لأي شخص من أن يقوم بكشفها لها، فهي أدرى بمواطن ضعفها قبل مواطن قوتها و تعمل دائما على إصلاح نقاط ضعفها.
  2. تقول “لا”
    ليس لديه أدنى مشكل في قول كلمة لا، ولاتتهرب من التصريح بمالايناسبها فهي تفضل دوما أن تقول لا لما لايرضيها و مالايناسب تطلعاتها عود الوقوع في التزامات إجبارية، فبقيامها بهذا تتجنب الوقوع في فخ النفاق و تجنب نفسها الضعوطات النفسية.
  3. مستمعة جيدة
    القدرة على الإنصات و الإستماع للآخرين هي أكثر صفة مشتركة سواء بين النساء أو الرجال، المرأة الواثقة من نفسها دوما ما تصغي للآخرين و تتجنب الوقوع في شرك الكلام الكثير، فهذا يمنحها الفرصة للتكلم بحكمة بعد فهمها المغزى و المقصود من الكلام الصادر عن الشخص الآخر. <بر> إذ أن الإصغاء للناس هو أكثر وسيلة لكسب الناس إذ بإصغائك لمواضعم و إهتماماتهم تكونين قد وفرت على نفسك سلاحا فتاكا يتيح لك إكتساب الأشخاص.
  4. متصالحة مع ذاتها
    عندما تثق المرأة بنفسها فهي ترتدي وتقول وتستمع إلى كل ما تؤمن به، وما يتفق مع شخصيتها، كما أنها لا تقارن نفسها بالآخرين، ولا تحاول أن تقلدهم لتشعر بالسعادة، فهي شجاعة بما يكفي لتنظر إلى أعماقها، وتبحث عن السعادة داخلها.
  5. منفتحة على الحب ومحبة للحياة
    بغض النظر عن الماضي الرومانسي المخزي للمرأة الواثقة من نفسها، هي تنظر لكل تجربة على أنها فرصة للحب و تنظر لكل يوم بمنظور إيجابي و تؤمن أن كل شخص مختلف عن الآخر و أن ليس كل الناس سواسية فهناك الصالح و الطالح.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق