الأسرة و العائلة

كيف تعاملين طفلتك حسب كل مرحلة من مراحل عمرها ؟

الأطفال حمل كبير على عاتق الوالدين لهذا وجب علينا كأمهات و أباء أن نكون على قدر هذه المسؤولية و نحسن التصرف مع أطفالنا خصوصا البنات منهن، لأن بنات اليوم هن أمهات المستقبل و الأم هي أول مدرسة نمر فيها في هذا العالم.

“البنت لسة صغيرة متفتحش عينها.. غلطتي إني قفلت على بنتي زيادة عن اللزوم.. البنت مش زي الولد” جمل مكررة على لسان الآباء والأمهات، فإلى مثى هذه التفرقة بين الولد و البينت طالما الله خلق البشر سواسية ؟، ينبغي أخذ بعين الإعتبار أن البنت تستوجب عناية أكثر من الولد.

مجرد بانر إعلاني
  1. طفولة البنت تنتهي مع بلوغها:
    انتهاء مرحلة الطفولة لدى البنت تتوقف على مرحلة البلوغ، وبالتالي فإنه عند مرحلة البلوغ ينبغي معاملة البنت بشكل خاص خصوصا مع دخولها في مرحلة المراهقة فهنا يجب التعامل معها بشكل حازم.
  2. مرحلة التأسيس:
    تعتبر الفترة التي يقل فيها عمر الفتاة عن ال 7 سنوات هي مرحلة التأسيس و المرحلة التي يتم وضع فيها النقط على الحروف، والحقيقة أن وعي الطفل بشكل عام ذكر أو أنثى، يبدء مع لحظة الميلاد وحتى سبع سنوات، وبعد ذلك يجب على أولياء الأمور الاجتهاد في إصلاح ما تم إفساده، فكلما كان التأسيس صحيها كلما سهل التحكم في الإنفلاتات التي ستصدر من المستقبل.
  3. حذريها من غاسلي الدماغ:
    مع إهمال الفتاة في طفولتها و عدم وضع أسس محددة و عدم توعية البنت، فبمجرد بلوغها سن البلوغ تصبح لقمة سهلة للذئاب المتربصين و لغاسلي الأدمغة الذين يعشقون كل ماهو فتي.
  4. التدرج أساس التربية:
    أكد خبير العلاقات الأسرية على أهمية التدرج في توعية الفتاة، بدأ من اختيار الملابس، واللغة التي تتحدث بها مع أقرانها من الذكور؛ حتى لا تفاجأ بقيود تفرض عليها سواء دينية أو اجتماعية بمجرد بلوغها مرحلة المراهقة.
  5. كوني صديقة لها:
    ينبغي على الأم أو الأب أن يكونا صديقين لطفلتهما و بالخصوص الأم حتى لا يكون هناك حاجز الخوف و حتى يتسنى لك التقرب منها و معرفة كل صغيرة و كبيرة عنها و حتى تكشف لك كل ما يروج في خاطرها و تكشف لك ما يزعجها، فبهذه الطريقة يتسنى لك إصلاح مايمكن إصلاحه قبل فوات الآوان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق