آناقة وجمالفقدان الوزن و ريجيموصفات مجربة

أهمية الماء لجسمك أثناء اتباعك لحمية غذائية

عادة مانسمع و تتردد إلى أذاننا تلك النصيحة من طرف الأخصائيين و الأطباء كلما سمحت لهم الفرصة، وهذه النصيحة تتمثل في شرب المياه، ليس الأطباء فقط من ينددون بهذا بل الله عز وجل في كتابه المقدس “وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ أَفَلاَ يُؤْمِنُونَ ” (الأنبياء :30 ).

إليك أهم الفوائد التي سيجنيها جسمك عند شرب المياه بكثرة:

مجرد بانر إعلاني
  1. رفع معدل الأيض:
    بشربك لكثير من المياه فأنت بذلك ترفعين مستويات الأيض لديك و ترفعين من كفائة الميتابوليزم لديك، ناهيك عن طرد السموم من جسمك و التخلص منها، بحيث أكدت بعض الدراسات التي ثم أجرها أن حوالي نصف لتر من الماء يزيد من معدل الأيض بمقدار 30%، وتشير أيضا إلى أن الأشخاص الذين يشربون الماء بكميات كبيرة أثناء إتباعهم لحمية غذائية يتخلصون من الذهون بشكل أكثر ممن لا يفعلون ذلك.
  2. خفض و تحكم ثام في السعرات الحرارية:
    شرب الماء إستراتيجية جد ناجحة إن ثم استعمالها بشكل جيد و مفيد فقد أثبثت كفائتها لذا الكثيرين، بحيث أن تناول المياه بكميات كبيرة يساعد الجسم على فقدان الوزن، لكن قد تتسائلين كيف ؟ بكل بساطة عندما تشربين المياه فأن يتقضين على ذلك الشعور الزائف بالجوع الذي يدفعك للأكل بشراهة، وكثيرون هم الأشخاص الذين يقعون في هذا الفخ. شرب كميات كبيرة من المياه يشعرك بالإمتلاء و يقوم بقمع الشعور بالجوع و تأجيل اللحظة التي ستتناولين فيها الطعام، وبالتالي فأنت تقومين بتخفيض عدد السعرات الحرارية المدخلة لجسم دون حتى أن تحسي بذلك.
  3. شرب الماء البارد ؟ ماله و ماعليه ؟
    عادة مانسمع كذلك من ينصحون بشرب الماء البارد، لكن إليك عزيزتي سببا مقنعا لماذا يجذر بك فعل ذلك ؟ شرب الماء البارد يساعد على تقليل كمية الطعام الذي يتم تناوله في اليوم، لكن المغزى الحقيقي من شربه ليس هو هذا، بل أن الماء البارد يدفع جسمك لحرق المزيد من السعرات الحريرة لتعديل درجة حرارة هذا الماء، فهناك دراسات تقول أن شرب ما لايقل عن 8 أكواب يوميا من الماء البارد، يدفع جسم يحرق ما يناهز ال 80 سعرة حرارية.

إليك في الآخير هذا الفيديو الذي إستعملنا بعض المعلومات منه كمارجع وقمنا بتلخيص ماجاء فيه حتى نقيك من اللخبطة، لكن في حالة رغبتك في الحصول على معلومات تكميلية يمكنك إلقاء نظرة:

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق