طرائف و عجائب

شاب يتظاهر بحبه لعجوز وتزوجها تهربا من التجنيد

زعم شاب أوكراني  يبلغ من العمر 24 عاما  أنه يحب عجوز عاجزة  تكبره ب 57 عاما حيث تبلغ من العمر 81 عاما وأعلن  زواجه منها ، ومن ناحيتها أدعت العجوز أن الشاب الأوكراني صالح ويعتني بها جيدا .

لكن هذه القصة الغريبة  لم تنل ردود أفعال ايجابية من قبل القائمين على قسم التجنيد في الجيش الأوكراني ، مما دفعهم الى طلب فتح التحقيق حول واقعة الزفاف متهمين الشاب الأوكراني أنه يتهرب من التجنيد الاجباري من خلال هذه الزيجة.

مجرد بانر إعلاني

السبب في ذلك أن القانون الاوكراني يلزم التجنيد الا في حالات استثنائية كمثال رعاية زوجة عاجزة ، ويتم اثبات بالأوراق القانونية التي تثبت الزواج وأيضا أوراق تثبت حالة العجز ، وبناءا عليه يعفي الشاب من الخدمة.

وبعد التحقيق صرح جيران العجوز أن الزوج لم يحضر للمنزل الا للحصول على وثيقة الزواج ليأخذها معه وأنها تعيش بالمنزل بمفردها ، وهو لا يأتي الا عندما يظهر مسؤولو التجنيد من قبل الجيش الاوكراني في المنطقة لأخذ المجندين الجدد حتى يعرض دليل زواجه من العجوز ودليل اعاقتها وبالتالي يعفونه من الانضمام للجيش ويعود كل مرة دون الالتحاق.

ومن جانبه أكد المفوض المسؤول عن شعبة التجنيد في المنطقة إن الشاب الأوكراني قد  طلب تأجيل تجنيده ذاكرا السبب أنه  الوصي على  زوجته العاجزة أى أنه مسؤول عن شخص معاق ، وذلك  مسجل وفق أوراق نظامية قانونية كما أنه أضاف  أنه أوراق الشاب الأوكراني قانونية وأنه لن يستطيع فعل شئ حيال ذلك لأنه لم يخالف القانون وقدم شهادات زواج واعاقة كما قدم شهادة تفيد إقامته في منزل الزوجة العاجزة ، وهو المنزل الذي يرعاها فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق