آناقة وجمالفقدان الوزن و ريجيملايف ستايلنقاشات نسائية

ممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل بين الفوائد و الأضرار

ما إن يتأكد خبر الحمل و يقطع الشك باليقين حتى يبدأ بعض النساء في طرح بعض الأسئلة خصوصا تلك النساء المتعودات على ممارسة الرياضة، إ’ يسألون ما إن كان بإمكانهم الإستمرار في ممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل ؟ و هل سيؤثر ذلك على صحة الجنين أم لا ؟ إن كنت أنت أيضا تطرحين نفس الأسئلة فاستمري في قرائة هذه المقالة إذ سنتطرق بشكل شامل و وافي لهذا الموضوع.

هل يمكنك ممارسة الرياضة اثناء الحمل ؟
لايجدر بك الخوف من فكرة ممارسة الأنشطة الرياضية التي تعودت على القيام بها طالما أن طبيعة نشاطك لاتؤدي بصحة الجنين للخطر إذ ينبغي عليك آخذ بعين الإعتبار كل فترة من فترات حملك و إنتقاء الحركات الرياضية بعناية متجنبة تلك القاصية و التي تتطلب ليونة عالية.
إن مزاولة نشاط رياضي أثناء فترة الحمل يساعدك على الحفاض على لياقتك البدنية و التمتع بصحة جيدة، إذ أن قيامك بنشاط رياضي يقوي من عضلات ظهرك ويجعلها أكثر قدرة على تحمل آلام الولادة.

مجرد بانر إعلاني

نصائع مهمة ينبغي عليك آخذها بعين الإعتبار:
– في حالة ما كنتي متعودة على ممارسة أنشطة رياضية شاقة ينبغي عليك التقليل من حدتها و الإلتزام بتمارين رياضية آمنة.
– لايجب أن تزيد فترة ممارستك للرياضة عن 30 دقيقة في اليوم، وفي حالة إحساسك بالإرهاق الشديد يمكنك أخذ إستراحات من حين لآخر.
– اختاري تغذيتك بعناية لتتمكني من تزويد جنينك بما يكفيه من الطاقة.
– تجنبي ممارسة التمارين الرياضية بعد الأكل مباشرة حتى لاتعرضي جنينك لأي أخطار و حتى يتسنى لك هضم ما أكلتيه جيدا.
– اختاري المكان المناسب لممارسة التمارين إذ يفضل إختيار الأماكن الخشنة و تجنب تلك الأماكن اللينة لعدم التعرض لخطر الإنزلاق.

متى يمكنك إستئناف ممارسة تمارينك الرياضية بعد الولادة ؟
– يمكنك الرجوع و إستئناف أنشطتك بعد فترة النفاس و متى ما أحسست أنك قد إسترجعت و استجمعت قواك، لكن حبذا لو قمت بإستشارة طبيبك الخاص، و أثناء عودتك ينصح بالعودة بشكل تدريجي و تمارين خفيفة حتى يتعود جسمك على ذلك و لتجنب أي مضاعفات.

وفي النهاية عزيزتي ننصحك بمساهدة هذا الفيديو الذي يحتوي على معلومات إضافية لما جاء في المقالة:

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق