لايف ستايلمال و تدبير

أمور لابد من قيامك بها قبل بلوغك ال 30

يروج أن العقد الثالث و الشرينات من عمر أي شخص هي اللبنة الأساس و المرحلة التأسيسية لنمط الحياة و مدى نجاح الشخص، وهذه المرحلة من العمر بالذات هي التي تحدد كيف ستكون السنوات المتبقية من عمر المرئ…، وبالتالي من الضروري عليك القيام بسلسلة من الأمور التي تصبّ في خانة تحقيق أهدافك قبل بلوغك سن ال 30.

وسنتطرق في هذه المقالة إلى ماهية هذه الأشياء التي ينبغي عليك كفتاة و امرأة طموحة القيام بها قبل بلوغك ال 30 من عمرك:

مجرد بانر إعلاني
  1. السفر :
    – من المهم جداً أن تخوضي مغامرة السفر، عندما تكونين في العشرينات من عمرك، أن تخوضي غمار تجربة السفر وذلك بغية اكتشاف المزيد مما تخبئه لك هذه الحياة والتعلّم من الآخرين، و لتتعرفي على ثقافات و حضارات أخرى شأنها أن تفتح عينيك على افاق أخرى لم تكوني تعلمين بوجودها و لكي تستلهمي أفكار جديدة ربما تطبقينها في طبيعة عملك، أو على الأقل حتى تفرغي تلك الطاقة السلبية الناتجة عن ضغط العمل الجاد طيلة العام.
    – كذلك لأنه في هذه المرحلة بالذات ستكونين في مرحلة عزوبيتك و التي وجب عليك إستغلالها لأنه ما إن تدخلين القفص الذهبي سيصعب عليك فعل ذلك، ليس لأن الزواج أمر سيئ ولكن لأن مسؤولياتك ستزداد و مرونتك ستنخفض حتى و إن كان لديك الوقت الكافي للسفر لكنك لن تستطيعي السفر بمفرد لأنه لربم الأمر لا يزامن عطلة زوجك، أو بالأحرى العطل المدرسية لأبنائك إن كان لديك أبناء
  2. الوظيفة المثالية:
    من الضروري أن تحصلي على عمل يناسب تطلّعاتك ويريحك مادياً ومعنوياً، وذلك قبل بلوغك الثلاثين، لأنه بعد هذا العمر بالذات يكون من الصعب التنقل بين الشركات لما لذلك من مخلفات سلبية على سيرتك الذاتية….
    ففي العشرينات، تكونين في المرحلة التأسيسية من حياتك، أي من المقبول والمسموح، بالنسبة لك وأمام المجتمع، أن تنتقلي بين عمل وآخر حتى تجدين وظيفتك المثالية، إلاّ أن هذا الأمر ممنوع فيما بعد، خصوصاً أن الثلاثينات ترمز الى مرحلة الاستقرار والثبات.
    و بالتالي وجب عليك إدراك ماتريدينه من الحياة بالذات فماتطلبينه من الحياة و تخصصين له كل تركيزك له ستحصلين عليه مهما طال الإنتظار.
  3. القراءة
    متابعة القراءة وتثقيف الذات أمر لا غنى عنه في حالة ما أردتي أن تصلي إلى مستوى يكون لديك فيه مخزون معرفي كبير تستيعين تطبيقه في حياتك العملية و الشخصية. لأنه بعد مرحلة ال 30 يصبح صراعنا ضد الوقت و يصبح من النادر أن يكون لديك الوقت المناسب لهكذا نشطات نظرا للإلتزامات…

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق