لايف ستايل

إليك لماذا يجب أن تمتلكي قطة في المنزل

في الواقع، اظهرت بعض الابحاث و الدراسات أن الذين يعيشون مع حيوانات آليفة مثل القطط او الكلاب أقل عرضة للإكتاب، إذ تغذي مثل هذه المخلوقات هرمون السعادة لدى مربيها, فتربية الحيوانات الأليفة و بالخصوص القطط تعتبر من الأمور الممتعة للإنسان، فمن النّاس من يقومُ بها من أجل التّجارة وكسب المال، ومنهم من يقوم بها من أجل التّسلية و الترفيه عن النفس.

وان كنت مالك قطة جديد فلن تتوقع كيف هي ممكن ان تساعدك على زيادة صحتك، ومع ذلك ، فالمهنيين الصحيين والباحثين يجدون ان امتلاك القطط يمكن ان يفيد فعلا صحتك .

مجرد بانر إعلاني

وفيما يلي بعض الفوائد التي تجنيها من تربية القطط:

  1.  الرفقة :
    السبب الأكثر شويعا و الذي يدفع العديد من الناس لتربية القطط هو الرفقة، فتلك المخلوقات المفعمة بالحيوية و السعادة تبث في مربيها شعورا من الحب، فقت اتضح ان القطط يمكن ان تكون صحبة جيدة مثلها مثل الكلاب عكس مايروج له البعض.
  2. ممارسة الحركة:
    ربما هذه المعلومة ليست بجديدة عنك، فالقطط قد لا تحتاج إلى الكثير من التمارين مقارنة بالكلاب لأنها أكثر حركية وحب للعب، إضافة لكونها مخلوقات فضولية تحب إستكشاف بكل شيء…
  3. لتقمص العاطفي :
    قد تكون لاحظت ذلك اكثر مع الكلاب، ولكن يبدو ان الاطفال الذين ينشأون مع القطط يكون لديهم وسائل اتصال جيدة مع الاخرين من حيث المشاعر والافكار ، وهذا بالطبع سيؤثر كثيرا في تصرفاتهم مع الناس المحيطة بهم .
  4. كتساب تحمّل المسؤولية:
    إذ إنّ رعاية الحيوانات الأليفة ينمي الإحساس بالمسؤولية، كما يتعلم التنظيم والالتزام بالوقت، وذلك من خلال قيامه بالمهام اليومية الأساسية، مثل إطعام القطة، وتنظيفها.
  5. فوائد طبية :
    – امتلاك قطة قد يقوم بتحسين وظائف المناعة الخاص بك ، فيمكن للمشاعر المتعلقة بالقط ان تساعدك على إعطاء الجهاز المناعي لديك دفعة، وغالبا ما تلاحظ هذا عندما تكون مريضا .
    – تواجد قطة في منزلك يساعدك على خفض الدهون الثلاثية لديك، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة وتناول عدد اقل من الكربوهيدرات ، فتشير بعض الدراسات انه إذا كنت تقوم بتربية قطة ، فيمكنك خفض الدهون الثلاثية الخاصة بك وتعزيز صحتك ايضا .
    – التفاعل مع الحيوانات الاليفة يمكن ان يساعدك على تحسين مزاجك وهذا ما ينطبق على القطط بالخصوص، فيمكن لامتلاك القطة ان يساعدك على الشعور بشكل افضل بشكل عام، وتعزيز مزاجك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق