آناقة وجماللايف ستايل

كيف تعتنين بصحة فمك و تكون لديك إبتسامة هوليودية

الأسنان هبة إلهية وهبنا اللاه إياها وينبغي الحفاظ عليها، وتعد من أهم الأجزاء في جسم الإنسان، إذ تعطي للإنسان رونقا و مظهرا جدابة إن أحسن الحفاظ على هذه النعمة الإلهية، فالإبتسامة هي كلمة سر القلوب، مهما كانت متحجرة يمكن صهرها بالإبتسامة.

لهذا نجد بعض الناس يخجلون من مظهارهم فقط لأنهم لايملكون الإبتسامة الهوليودية التي يرونها في الأفلام و لدى المشاهير بعلة أنهم ليس لديهم المال…، متناسين أنهم يولدون في بادئ الأمر بدون أسنان ثم يكتسبون أسنان رائعة و جذابة في مرحلة الطفولة، لكن سرعان مايدمرونها بتلك العادات السيئة التي يتبعونها من قبيل تناول جميع مايمكن للمرئ تخيله، وتجاهل ظرورة التنظيف المستمر للإسنان.

مجرد بانر إعلاني

لكن في هذه المقالة سنقوم بتطرق لحلول علاجية و وقائية يمكنك تبنيها إبتداء من اللحظة الراهنة و تلاحظين تغير جذري و ملحوظ مع مرور الوقت، لكن شريطة المواظبة عليها وجعلها كعادات يومية.

  1. لتفادي التسوس و وقاية أسنانك منه، ينبغي عليك أولا فهم كيف يتكون، تستخدم الجراثيم بقايا الطعام، والسكريات والنشويات بشكل أكثر عن غيرها من بقايا الطعام، وينتج عن ذلك أحماض ضارة تهاجم سطح الأسنان التي تدعى، مما ينتج لنا مادة حمضية على سطح الأسنان تدعى طبقة المينا، تقوم هذه المادة بمهاجمة الأسنان بعنف و تؤدي لتآكلها مع مرور الوقت.
  2. ينبغي عليك المداومة على تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط السني كل يوم.
  3. ينبغي عليك تناول طعام متوازن و قليل إلى عديم المواد السكرية و النشوية، حبذا لو تقومي باستبدال هكذا وجبات بالفواكه و الخضراوات التي من شأنها أن تساعد على حفاظك على صحة أسنانك و نظافتها.
  4. استخدم المعجون المحتوي على الفلورايد الذي يساعد على منع التسوس.
  5. قومي بتفادي المواد الملونة و الأغذية التي تفرز هكذا مواد كالباربا أو مايطلق عليه بالعربية الشمندر الأحمر.

العادة المثالية التي ينبغي عليك عزيزتي أن تقومي بتبنيها هي بعد كل وجبة أن تقومي بتنظيف أسنانك لتقيها من التسوس و حتى تزيلي منها بقايا الأحماض المنتجة من بقايا الطعام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق