فقدان الوزن و ريجيملايف ستايلنقاشات نسائية

هل أنت حامل ؟ ماهو معدل زيادة الوزن الطبيعية ؟

ما إن يتأكد خبر الحمل حتى يبدأ يتبادر إلى الذهن بعض الأسئلة خصوصا تلك المتعلقة بزيادة الوزن، أولا عزيزتي دعينا نوضح بعض الأمور، فزيادة الوزن أثناء فترة الحمل أمر طبيعي و يرجع إلى عدة عوامل سوف نتطق لها خلال هذه المقالة.

خلال فترة الحمل تحتاج المرأة إلى زيادة في عدد السعرات الحرارية اليومية بمعدل 300 سعرة يوميا على عدد السعرات الحرارية المعتادة، حتى ستطيع تغطية حاجيات الجنين من أغذية و كالسيوم. و هذه الزيادة في عدد السعرات الحرارية بدورها ينتج عنها زيادة في الوزن ببضعة كيلوجرامات.

مجرد بانر إعلاني

إذا كان وزنك يترواح ضمن فئة النساء صاحبات الوزن الطبيعي فهذا يعني أن وزنك سيزداد بنسبة تترواح بين 11 و 16 كيلوجراما، أمّا إذا كانت ضمن الوزن دون الطبيعي فهذا يعني اكتساب 13 – 18 كيلو جراماً، أمّا إذا كانت ضمن أولؤك اللواتي يعانين من السمنة فهنا يتوجب عليك زيارة طبيب مختص ليعطيك البرنامج الغذائي المناسب لتفادي زيادة وزن مهولة و لتغطية حاجات جنينك في نفس الوقت.

تتوزّع الكيلو جرامات التي ستكتسب على وزن الطفل بمعدّل 3.5 كيلو جرام، ووزن المشيمة يكون من 500 جرام إلى كيلو جرام، وكذلك وزن السائل الذي يحيط بالجنين، وكذلك نسيج الثدي، أمّا وزن إمدادات الدم فسيصل إلى كيلو جرام ونصف

فيما يلي بعض النصائح التي يتوجب عليك إتباعها أثناء فترة الحمل:

  • ناوُل 5 – 6 وجبات صغيرة و متوازنة يوميا.
  • تجنّب تناول الوجبات السريعة، و الوجبات الدسمة الغنية بالسعرات الحرارية و الذهون المشبعة.
  • إذا كنت تعانين من السمنة الزائدة وقد اكتسبت وزناً زائداً عن المطلوب، فيجب عليك تجنب الوجبات كثيرة الدسم كالحليب و الألبان و تعويضها بأخرى قليلة الدسم.
  • استخدام الدهون باعتدال و عدم المبالغة في استهلاكهابما في ذلك السمن والزّبدة، والمرق، والصلصات، والمايونيز.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق