آناقة وجمالوصفات مجربة

دليلك للتخلص من قشرة الشعر في 5 خطوات بسيطة

مشكلة قشرة الشعر واحدة من بين أكثر المشاكل المستعصية و من أكثر المشاكل الجمالية التي يتعرض لها شعر المرأة، بل وقد يسبب عقدات نفسية للبعض خصوصا إذا زامن ذلك بعض المناسبات بحيث يصعب معالجة ذلك الأمر بسرعة…

قشرة الشعر تتسبب في معظم الأوقات لتعرض الشعر للمزيد من المشاكل منها تقصفه، قشرة الشعر لا تقتصر على تلك القشرة البيضاء المزعجة بقدر ما تمر إلى أمور أخرى في غاية السوء كالتقصف و تلف الشعر…، بل و تساقطه في بعض الأحيان بسبب الالتهاب الذي يصيب فروة الرأس نتيجة لظهور قشرة الشعر.

مجرد بانر إعلاني


هذه المشكلة تكون نتيجة العديد من الأسباب الغذائية و العوامل البيئية التي تواجهها المرأة مثل التغذية غير الصحية وغسل الشعر بشكل مستمر. بخلاف جفاف الشعر أو عدم غسله بإستمرار فهو كذلك قد يكون من المسببابت فيكفي أن لا تغسلي شعرك ل 3 أيام لتبدأ أولى أعراض القشرة في الظهور…

لكي تتجنبي عزيزتي هذه المشكلة يرجى منك اتباع هذه النصائح الفعالة و التي اثبتت فعاليتها مع العديد من الصديقات و المقربات مني :

  1. استخدمي الوصفات الطبيعية:
    إن كانت عزيزتي القشرة بمثابة كابوس لك كل ماعليك القيام به في بعض الأحيان هو الإستغناء عن تلك المنتجات الكيماوية و تعويضها ببعض المواد الطبيعية التي أثبتت جدارتها، فيمكنك البحث على موقعنا و تجدين العديد من الوصفات من هذا القبيل، بل وقد تجدين العديد من المحلات التجارية على مقربة منك المتخصصة فقط في منتوجات التجميل الطبيعة و بأثمنة جد مناسبة و في المتناول.
  2. تجنبي أشعة الشمس:
    نعم طبقي هذه النصيحة ولن تندمي، فقط جنبي شعرك للتعرض لأشعة الشمس قدر المستطاع و ستلاحظين الفرق…
  3.  لا تستخدمي المستحضرات الزيتية
    يتوجب عليك توخي الحذر من تلك المستضرات التجميلية للشعر التي تحتوي على نسبة عالية جدا من الزيور و الدهون لأنها ترفع من إحتمالية إصابتك بالقشرة. لذلك لا بد أن تبتعدي عنها تمامًا و البحث عن البديل الطبيعي أو على الأقل التقليل منها، لأنها تزيد افرازات الزيوت في فروة الرأس مما يؤدي إلى تراكم الدهون وهذا هو العامل الأساسي في تكوّن قشور الرأس.
  4. لا تغسلي شعرك بإستمرار
    قد تظنين أنها أغبى نصيحة قد سمعتيها على الإطلاق لكن صدقيني هذه هي أفضل نصيحة لتستطيعي الحفاض على شعرك من القشرة…، لأن الإفراط في غسل الشعر يؤدي إلى تلف في خلايا فروة الرأس…
    المعدل الذي ينصح به هو ثلاث مرات فقط أسبوعيًا. احرصي اثناء غسل الشعر على استخدام الشامبو الخالي من مركبات كبريتات الوريل مع تجنب البلسم الذي يحتوي على الدايميثيكون.
  5. تجنبي التوتر وحافظي على التغذية السليمة
    هذه تعتبر نصيحة ثانوة لكن يجب أخذها بعين الإعتبار، إذ ينبغي عليك الإلتزام بنظام غذائي صحي و متوازن و حاولي الابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة التي تسبب حساسيّة في الجلد احرصي على ، و كنصيحة اخيرة ينبغي عليك عزيزتي شرب كمية كبيرة من المياه يوميا لأنه يساعد على جعل البشرة رطبة طول الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق