آناقة وجمالفقدان الوزن و ريجيملايف ستايل

كيف تقاومين عادة الأكل بشراهة و تتخلصين منها

يعتبر الأكل بشراهة مشكلة تؤرق بال الكثير من الناس، فهذه الظاهرة هي عبارة عن اضطراب في طريقة تناول الأطعمة فيتجه صاحبها بلا تأنيب إلى الأكل بدون توقف، ثم تشخيص و إكتشاف هذا المرض سنة 1959 ولأنه باحث جيد فقد قام بتصنيفه كأنه نوبة و أزمة تنتاب الغالبية من الناس ليلا فقط، ولكن الباحثين والأطباء النفسيين سرعان ما إستخدموه بشكل واسع ليصفوا السلوك الذي يؤدي الى الأفراط بتناول الأكل خلال اليوم بأكمله وليس فقط خلال الليل. لكنه قد يصيب أفراد بوزن طبيعي ومناسب، و هذا الإظطراب لا يصيب الناس الذين يعانون من السمنة فقط بل قد يصيب الأفراد دوي الوزن الطبيعي…

ما تكاد جل الدراسات تتفق عليه هو كون الضبط الشديد للنفس أثناء تناول الطعام له علاقة جد مباشرة بظهور حالات الشراهة ونوبات الإفراط في الأكل. وهذا مايفند وجهات النظر تلك التي تدعو إلى إتباع نظامات غذائية صارمة و تجويعية في حالة ما أردنا أن نقوم بوصفها بشكل دقيق.

مجرد بانر إعلاني
  1. اعراض الاكل بشراهة:
    – الفرد المصاب بهذا الإضطراب تكون كمية وجبته الطبيعيه أكبر بكثير جداً من الكميه الطبيعيه للأشخاص العاديين في نفس سنه وحالته الصحيه والنفسيه والإجتماعيه.
    – يكون هناك إحساس دائم بفقدان التحكم في إيقاف تناول الأكل ،أو فقدان التحكم بتغيير نوع الطعام ،أو عدم القدره على التحكم وتقليل كمية الطعام المتناوله.
    – ينتاب الشخص قلق شديد أمام هذه الرغبة المفرطة.
    – الإحساس بالإكتئاب والذنب والإشمئزاز بعد جلسه تفرط فيها بتناول الطعام.
  2. نصائح لعلاج و التخلص من الأكل بشراهة:
    – الإنصراف من مائدة الطعام بمجرد الإنتهاء من الأكل.
    – ينبغي التعامل مع الطعام كوجبة كسائر الوجبات التي يحتاجها جسم وليس كوسيلة لإشباع عواطفك.
    – أكل الطعام على فترات و ترك حيز زمني بين وجبة و الأخرى.
    – ضبط النفس عند تناول الطعام فنفسك وجسمك ليسا وعاء تملئه بكل ماتجده امامك من طعام.
    – المضغ الجيد للطعام مع السرعه البطيئه فى تناوله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق